أخبارأخبار عاجلةغير مصنف

البوليساريو : حركة العبور بين موريتانيا والمغرب عبر ‘‘الكركرات ‘‘ خرق سافر..

أنباء انفو – أعلنت جبهة البوليساريو  أن حركة العبور البري الجارية منذ سنوات عبر الحدود الشمالية لموريتانيا من وإلي المغرب ، خرق سافر وتعدي علي الإتفاقية الدولية لوقف إطلاق النار المبرمة بين أطراف النزاع بالصحراء الغربية .

وجاء في رسالة بعثت بها جبهة البوليساريو إلي الأمم المتحدة عقب الأنباء التي أفادت أن المغرب أعاد انتشار قواته إلي داخل منطقة ‘‘الحزام ‘‘ ، أنه في الوقت الذي دخل فيه وقف اطلاق النار حيز التنفيذ ، لم تكن هناك طرق ولا حركة تجارية بين جدار الاحتلال المغربي والحدود الموريتانية. وهو مايجعل الحركة التجارية اليوم في حد ذاتها خرق سافر لوضع الاقليم ابان وقف اطلاق النار كونه يشكل تغييرا في الوضع الذي كانت عليه المنطقة العازلة.

وعلقت ‘‘البوليساريو‘‘  علي أنباء  سحب المغرب لقواته التي كانت متواجدة في واجهة المعبر وعلي مسافة أمتار قليلة في وجه مقاتليها ، أن الأمر ‘‘لايعدو عبارة عن ذر الرماد في الاعين ولايخفي تمادي المغرب في احتقاره للشرعية الدولية وتعنته و عناده ورفضه على مدى قرابة ثلاثة عقود السماح بتطبيق قرارات مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة ان الوضع الحالي و كل ما يمكن ان ينجر عنه يبقى من مسؤولية المغرب‘‘.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button