أخبارأخبار عاجلة

‘‘البوليساريو‘‘ وضعت خطة لإغلاق المعبر البري بين موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- كشفت مصادر أمنية ل‘‘أنباء انفو‘‘ عن خطة أعدتها جبهة البوليساريو بالتنسيق مع حليفتها ‘‘الجزائر تقضي بإغلاق نهائي للمعبر الحدودي البري الوحيد بين موريتانيا والمغرب (الكركرات) وذلك فور اكتمال بناء وتشغيل المعبر الحدودي البري بين الجزائر وموريتانيا (تيندوف – شوم).

وحسب مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ تقضي إعدادات الخطة بالسماح لجميع السيارات القادمة من موريتانيا بالعبور نحو المغرب  وترغم  السيارات القادمة من المغرب وتحمل لوحات ترقيم مغربية علي العودة إلي المغرب.

إلي ذلك ذكر مصدر صحفي مغربي الأربعاء ، ‘‘أن وحدات عسكرية تابعة للبوليساريو ٬  قمت  الثلاثاء 21 فبراير 2017 بمنع شاحنة بضائع مغربية من مواصلة طريقها في اتجاه مدينة نواذيبو الموريتانية ٬عبر معبر الكركرات ٬ وطلبت من سائقها العودة من حيث أتى‘‘ .

  ويخشي المصدر ان ‘‘تكون القيادة السياسية للبوليساريو أعطت الضوء الأخضر لجناحها العسكري من أجل جس حجم و طبيعة رد فعل المغرب ٬ تجاه تحركاتها العسكرية في المستقبل القريب‘‘. 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. باسم الله أبدء على المغرب ان لا يتسرع في الرد باستعمال الجيش. الصراصير تنقرض شيءا فشيئا. فالطعم الذي يستعمله العدو رائحته يعرفها حتى الأطفال. وداعا يا أعداء خسرتم المعركة. اخيراً نرجوا الشفاء العاجل لبوتفليقة الوجدي. خليفته سيكون مغربي اخر والسلام انتها الكلام.

  2. يازيداوي ايها الشلح المخنز انت تعرف قوة الصحراويين وهروب الجيش المغربي من كل المعارك التي خاضها مع الجيش الصحراوي البطل الذي اظهر للعالم قوة وبسالة قل نظيرهما ……………. والحرب قادمة باذن الله تعالى وسترى

  3. لن أرد عليك بالشتم. يا تلميذ الجزاءر. الأمازيغ ستجدهم مستعدون لامثالكم. الحرب اذا نشبت فستكون مع الجنيرالات الذين يستعبدونهم. بايباي بيباي يا متطفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button