أخبارأخبار عاجلة

إعلام السنغال يدعو إلي إشعال ثورة في موريتانيا

أنباء انفو- هاجم الإعلام السنغالي الأحد ،  بشدة النظام الحاكم في الجارة (موريتانيا ).

وحذرت محطة فضائية سنغالية،  من وصفتهم بالمسترقين في موريتانيا (شريحة الحراطين)  من إضاعة مزيد من الوقت الثمين انتظارا لدعم يأتيهم من خارج بلادهم – حتي ولو كان ذلك من السنغال  – لاسترداد حقوقهم المستلبة ، لأن ذلك الدعم لن يأتي .

وأضاف مقدم برنامج جماهري مباشر ،  بثه تلفزيون سنغالي  مستقل ، إنه لايمكن دوما الإحتجاج بأن ‘‘الحراطين‘‘ ينقصهم الوعي الكافي لإشعال الثورة ، إذا كان قادة الحركات المناهضة ل‘‘الإسترقاق‘‘ يتمتعون بالوعي الضروري لتقديم الوعي لمن لا وعي لديه من أبناء تلك الشريحة (الحراطين).

وقال مقدم البرنامج ،  إن من وصفهم بالمسترقين عليهم ان يحملوا السلاح ويقوموا بكل شيئ من أجل استعادة ما قال إنها حقوق سلبها أسيادهم في مرحلة معينة.

وتشهد العلاقات الموريتانية السنغالية حالة توتر شديد خصوصا بعد الإتهامات المبطنة التي وردت ضمن تصريحات أدلي بها صباح أمس  الأول الجمعة ،  الرئيس الموريتاني وأشار  فيها إلي أن  أطرافا في المنطقة تسعي إلي  تغليب الخيار العسكري علي حساب  الخيار السلمي في نزع فتيل الأزمة الغامبية وهو ما ترفضه موريتانيا.

وتقول مصادر مطلعة ، إن الحكومة السنغالية انزعجت من التصريحات وأطلقت في المقابل تصريحات مشابهة ، منها تلك التي جاءت اليوم الأحد علي لسان وزير الخارجية السنغالي تقول ، إن إعفاء الرئيس الغامبي  السابق يحي جامع من المساءلة القانونية لم يوقع عليها رئيس دولة إفريقية!!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button