أخبارأخبار عاجلة

الإتحاد الأوروبي:يتجاهل دور رئيس موريتانيا في حل أزمة غامبيا ويشيد ب‘ايكواس”

أنباء انفو- تجاهل الإتحاد الأوروبي عن عمد أو عن غير عمد  ، الدور الذي لعبته الوساطة التي قادها  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  من أجل نزع فتيل الأزمة السياسية التي شهدتها جمهورية غامبيا بعد الانتخابات الرئاسية التي خسر فيها الرئيس السابق يحي جامع مقعد الرئاسة .

ولم يشر الإتحاد الأوروبي في بيان أصدره مساء السبت ، من قريب أو بعيد إلي وجود دور للرئيس الموريتاني في إرغام يحي جامع علي التخلي عن السلطة .

وقال بيان الإتحاد الأوروبي إن “النتيجة الإيجابية والسلمية للمأزق السياسي الذي شهدته غامبيا بعد الانتخابات الرئاسية جاءت محصلة لجهود إقليمية ودولية استثنائية بقيادة (ايكواس)”.

ورحب الاتحاد الأوروبي، بجهود المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا “ايكواس” على النتيجة السلمية التي أنهت الأزمة السياسية في جمهورية غامبيا بعد الانتخابات الرئاسية، معربا عن دعمه للرئيس المنتخب ادما بارو.
وقالت المنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني والمفوض الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية نيفين ميميكا، في بيان مشترك، نقلته “كونا”:  “لقد جرى اليوم احترام إرادة شعب غامبيا وأصبح الطريق أمام الرئيس بارو خاليا”.
كما أكد البيان دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس بارو واستعداد الكتلة الأوروبية لمساعدة غامبيا وشعبها.

 

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. رأي الاتحاد الاروبي لا قيمة له فهو نسخة طبق الأصل من موقف فرنسا. وعلي أية حال فهذا الاتحاد لم يعد له وزن يذكر منذ خروج لبريطانيا منه ونجاح اتركي في أمريكا

  2. رأي الاتحاد الاروبي لا قيمة له فهو نسخة طبق الأصل من موقف فرنسا. وعلي أية حال فهذا الاتحاد لم يعد له وزن يذكر منذ خروج لبريطانيا منه ونجاح اترمب في أمريكا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button