أخبارأخبار عاجلةعربي

هل يتوجه المغرب نحو الإعتراف بالبوليساريو ؟.. حزب الإستقلال يطلق صافرة إنذار!

أنباء انفو- أطلق حزب الإستقلال المغربي  وهو الحزب الذي احتل المرتبة الثالثة في الإنتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا في البلاد ، صافرة إنذار من غموض لديه حول فهم  فقرة مقدمة  إلي البرلمان المغربي للمصادقة عليها  ، قد تعني إعترافا ضمنيا بسلطة جبهة البوليساريو علي الصحراء الغربية !!.

وحذرت صحيفة حزب الإستقلال (العلم) من  ان تعني عودة المغرب للاتحاد الأفريقي،  اعترافه ب”جمهورية” البوليساريو كدولة.

وقالت “العلم” في مقالها الرئيسي، إن “الفقرة الثانية من القانون الأساسي للاتحاد الافريقي الذي سيصادق عليه البرلمان المغربي تتحدث صراحة على “الدفاع عن السيادة والسلامة الاقليمية والاستقلال للدول الأعضاء فيها” ومن الطبيعي أن يتذرع قياديو الجمهورية الوهمية ومعهم الأسياد في الجزائر بهذه العبارة للقول باعتراف المغرب بجمهورية الوهم ما دامت هذه الجمهورية من أعضاء هذا الاتحاد ووجب تبعا لذلك احترام استقلالها وسلامتها”.

وأضاف المقال: “إن المغاربة لن يقبلوا ولن يستسيغوا اطلاقا أن يوجد اسم بلدهم المغرب واسم ملكهم العظيم إلى جانب أسماء أشباح.. إن المغاربة لن يقبلوا أيضا أن يرفرف علم شبح لدولة وهمية إلى جانب علم بلدهم، وهذا ما قد يحدث بعد قبول عضوية المغرب، حيث ستكون الصورة مؤلمة حينما يجلس ممثل المغرب إلى جانب علم المملكة المغربية وفي مكان آخر من نفس الطاولة يجلس ممثل عن كيان وهمي بعلم شبح”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button