الرئيسية / أخبار / تفاصيل مخطط لتزوير استفتاء علي تعديلات دستورية بموريتانيا

تفاصيل مخطط لتزوير استفتاء علي تعديلات دستورية بموريتانيا

أنباء انفو- أكدت مصادر مطلعة في العاصمة الموريتانية انواكشوط ،ل‘‘أنباء انفو‘‘ أن النظام الحاكم في البلاد عاكف منذ عدة اسابيع علي وضع ودراسة الخطط الكفيلة بتمرير تعديلات دستورية أثارت نقاشا وجدلا واسعا في البلاد.

وحسب مصادر المعارضة الموريتانية قدم النظام بالبلاد مؤخرا رشاوي إلي نواب البرلمان وأعضاء مجلس الشيوخ تمثلت في منح كل واحد منهم قطعة أرضية عالية الثمن مقابل التصويت لصالح تمرير التعديلات المذكورة.

وحتي يضمن النظام وفاء أعضاء الغرفتين بالتصويت علي تلك التعديلات نشرت اليوم الأربعاء ، صحيفة ‘‘ تقدمي‘‘ الإلكترونية  ماأشارت إلي أنها خطة محكمة لتزوير التصويت المرتقب تمت بإعدد مشترك بين رئيس مجلس الشيوخ  محسن ولد الحاج ورئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز!!  .

وحسب المصدر الذي نقلت عنه الصحيفة الموريتانية ، سوف ‘‘يتم منح بطاقات اقتراع مرقّمة للبرلمانين، يتم تحديد رقم بطاقة كل برلماني و التأكد فيما بعد من طبيعة تصويتها..

و حسب المصادر فقد اقترح ولد الحاج على ولد عبد العزيز إجبار البرلمانيين على تصوير عمليات اقتراعهم بكاميراهات هواتفهم الشخصية و تقديمها كدليل على التزامهم بالتصويت على التعديلات. و قال ولد الحاج إن “هذا الاقتراح قد يبدو أسهل تطبيقاً”.

و تقول المصادر إن السيناريو الذي يتجه لأن يتم اعتماده هو كالتالي:

تكوين فريقين برلمانيين: فريق من النواب يتألف من خمسة أشخاص و يرأسه محمد ولد ابيليل (رئيس الجمعية الوطنية) و فريق من خمسة من أعضاء مجلس الشيوخ يرأسه محسن ولد الحاج، و تكون مهمتهم متابعة عملية الاقتراح، حيث ستكون بحوزتهم بطاقات تصويت يتم تعليمها مسبقاً بالتصويت لصالح التعديلات، و سيقدمون لكل برلماني بطاقة من البطاقات التي بحوزتهم يصطحبها معه خفية إلى قبة التصويت حيث سيودعها في الصندوق و يعود بالبطاقة التي استلمها من مكتب التصويت ليقدمها للفريق البرلماني، دليلا على التزامه بالتصويت لصالح التعديلات‘‘.

 

شاهد أيضاً

السعودية تفتح الأجواء والحدود البرية لاستقبال حجاج قطر دون تصاريح وعلى نفقتها

أنباء انفو- أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز  أمرا ملكيا ساميا يقضى بدخول الحجاج القطريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *