الرئيسية / أخبار / تحرك دبلوماسي قوي للبوليساريو في وجه إصرار مغربي

تحرك دبلوماسي قوي للبوليساريو في وجه إصرار مغربي

أنباء انفو- مع اقتراب موعد تصويت الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي  على الطلب الذي وضعه المغرب للعودة إلى منظمة الإتحاد الإفريقي، حيث من المرتقب عقد قمة الاتحاد نهاية شهر يناير الجاري في العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”، نجحت جبهة البوليساريو – علي الأقل – في التشويش على الدعم الذي يحظى به المغرب وهو يسعي لاستعادة مقعده بالإتحاد.

وقد أكدت  الزيارة التي قام بها قبل أيام إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو إلى جنوب أفريقيا وبعدها ريارته إلي زامبيا ، أن الجبهة – حتي الآن – لديها حلفاء أقوياء في إفريقيا لايمكن إغفال رأيهم في أي قرار سيتم تمريره داخل الإتحاد الإفريقي.

ونقلت “وكالة الأنباء الصحراوية” التابعة للبوليساريو، أن الزيارة التي قام بها   ابراهيم غالي،  إلي كل من  جنوب إفريقيا  وزامبيا ،  تأتي لتقييم العلاقات الدبلوماسية على مستوى السفراء بين البوليساريو والدولتين المذكورتين.

رغم ذلك التحرك و رغم التصريحات النارية التي صدرت مؤخرا عن ‘‘زوما‘‘زعيم دولة جنوب إفريقيا وهو يستقبل زعيم جبهة البوليساريو   لا يبدو أن المغرب يتردد في قرار العودة إلي الإتحاد الإفريقي .

حيث صادق الملك محمد السادس في المجلس الوزاري الذي انعقد أمس الثلاثاء، بمدينة مراكش، على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي الموقع بلومي في 11 يوليوز 2000 ، وبروتوكول التعديلات المتعلق به، وعلى مشروع القانون الذي يصادق بموجبه على القانون المذكور.

 

شاهد أيضاً

ملف فساد يتعلق بثروة الرئيس الموريتاني وعائلته يرفع للتحقيق

أنباء انفو- أكد  عضو مجلس الشيوخ الموريتاني السيناتور محمد ولد غدة اليوم الجمعة 23 يونيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *