الرئيسية / أخبار / زعيم ‘‘إيرا‘‘: قادمون ومعنا خطة لنقل السلطة بموريتانيا

زعيم ‘‘إيرا‘‘: قادمون ومعنا خطة لنقل السلطة بموريتانيا

أنباء انفو-  جدد مرشح الإنتخابات الرئاسية الأخيرة في موريتانيا ، رئيس حركة ‘‘إيرا‘‘ غير المرخصة في بلاد ، بيرام  ولد الداه ولد اعبيدي، تأكيد قراره العودة لموريتانيا في 15 ناير الجاري، متحدثا بعد غياب ناهز 8 أشهر جال خلالها في دول بثلاث قارت ( آمركا الشمالية ، إفريقيا ، أوروبا .

ولد اعبيد بشر خلال حديث  أجراه مساء أمس  الأحد ، مع صحيفة ‘‘لوتنتيك‘‘ التي تصدر بالفرنسية  ،  بأنه يعود ولديه خطة  لانتقال سلس للسلطة في موريتانيا.

خطة حسب رأي ولد اعبيد من شأنها القفز  بالبلاد عبر مسار محكم وسلس، من واقع الأزمة الأسن الذي تتخبط إلي البر الآمن .

وأكد بيرام  ولد اعبيدي، إن مشروعه الجديد هو ثمرة مشاورات ونقاشات معمقة مع شخصيات وطنية معنية بمصير ومستقبل موريتانيا  موحدة ومستقرة .

ولد اعبيد لم يستبعد مشاركة رئيس البلاد الحالي محمد ولد عبد العزيز لكن بشروط ، أهمها ان يتحلي بالمواصفات الازم توفرها في من يتحمل مسؤولية الإشراف علي مسار مستقبل بلد.

وأضاف ، إنه يسعي  إلي ان تنال حركته ‘‘إيرا‘‘ شرف المساهمة في بناء موريتانيا وهي تحل في ‘‘ الصف الأمامي لتنفيذ المشروع الجديد،، حتى نحقق للموريتانيين انتقالا سلسا للسلطة بطابع ديمقراطي يحفظ للجميع حقوقهم المشروعة”.

كما أشاد ولد اعبيد  بمداخلة النائب بالبرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، وصراحته  أمام وزير العدل وهو يعرض صور تعذيب نشطاءحركة ‘‘إيرا‘‘.

وطالب بيرام ،  قادة المعارضة التقليدية في موريتانيا بمزيد من الدينامية حتي تتناسق مجهوداتهم  مع النشطاء الحقوقيين ومناضلي قضايا حقوق الإنسان  وحتي يتم إشراك الشعب الموريتاني المهمش وفي مقدمته ضحايا العبودية  في المشروع الاجتماعي والاقتصادي للبلد بعيدا عن سياسات التحييد والغبن، وبذلك يشهد بلدنا قفزة نوعية تاريخية.

 

 

 

شاهد أيضاً

‘‘اسنيم‘‘ تكثف الجهود لإخراج جثمان سائق شاحنة هوت به في حفرة منجم

أنباء انفو- تبذل شركة مناجم الحديد بموريتانيا  ‘‘اسنيم ‘‘ جهودا مكثفة لاخراج جثة سائق شاحنة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *