أخبارأخبار عاجلة

شاب كامروني متهم بأكثر من صفة إجرامية يوقف بالجزائر

police-qlgأنباء انفو – تحقق الجهات المختصة  بالجارة الشرقية لموريتانيا (الجزائر) مع شاب كاميروني، يشتبه في صلته بالكيان الصهيوني والماسونية، بعد العثور بمنزله على وثائق سرية ومقالات لجريدة صهيونية. كما أن الموقوف مطلوب لدى الشرطة الدولية، لتورطه في أعمال عنف بأوروبا.

وحسب الصحف الجزائرية أودِع، الأسبوع الفارط، شاب كاميروني الذي يبلغ من العمر 25 سنة الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالبليدة، بعد أن أوقفته مصالح أمن حي 1024 وبالتنسيق مع أمن دائرة أولاد يعيش، في مداهمة لمنزله الكائن في مدينة أولاد يعيش رفقة شركائه، بعدما حاولوا إغراق ولايتي البليدة والعاصمة بالعملة الصعبة المزورة.

مصالح الأمن حجزت خلال مداهمة منزلهم بأحد أحياء بلدية أولاد يعيش؛ معدات تستعمل في عملية التزوير منها جهاز إعلام آلي، وآلة نسخ وحقائب بها رزم من الورق على شكل أوراق نقدية، ووسائل أخرى تستعمل في التزوير وأختام بها رموز عبرية

غير أن التحقيق الذي قامت به الجهات المختصة إلى جانب قاضي التحقيق لدى محكمة البليدة، بين أن المتهم الكاميروني، مطلوب من شرطة “الأنتربول”، بتهم ارتكاب أعمال عنف في عدة دول أوروبية، كما أوضح مصدر أمني موثوق أن التحقيق يبحث في انتماء الموقوف للماسونية، وعلاقته بدولة إسرائيل، حيث عثر في منزله على وثائق وصفت بالسرية، ومقالات صدرت في جريدة “بديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، كما حجزت الشرطة بالمسكن طلاسم وأدوات تستعمل في السحر والشعوذة.

وكانت مصالح أمن دائرة أولاد يعيش، قد أطاحت مؤخرا، بعصابة تتكون من 6 أشخاص من جنسيات افريقية مختلفة، حاولت اغراق ولاية البليدة والمدن المجاورة بالعملة المزورة. من ضمنها الموقوف الكاميرونين الذي اشتبه في علاقته بالماسونية والكيان الصهيوني. حيث أوضح وقتها مصادر موثوقة، أن مصالح الأمن حجزت مبالغ مالية كبيرة من العملات الأجنبية كالأورو والدولار الأمريكي والين الياباني، كما حجزت خلال مداهمة منزلهم بأحد أحياء بلدية أولاد يعيش؛ معدات تستعمل في عملية التزوير منها جهاز إعلام آلي، وآلة نسخ وحقائب بها رزم من الورق على شكل أوراق نقدية، ووسائل أخرى تستعمل في التزوير وأختام بها رموز عبرية. حيث باغتت المصالح العصابة بعد وصول معلومات تفيد بوجود نشاطات مشبوهة يقوم بها أفارقة وداهمت منزلهم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button